الخميس، 30 مايو 2013

الأسهم الأوروبية تغير اتجاهها بعد انخفاضها عند الفتح

لندن (رويترز) - تعافت الأسهم الأوروبية من خسائر مبكرة يوم الخميس وتحولت للارتفاع لكن العديد من المحللين يقولون إن حركة الأسواق ستظل في نطاق ضيق بسبب عدم التيقن بشأن سياسة التحفيز النقدي في الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 بالمئة إلى 1225.46 نقطة بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش بينما تعافى مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو من خسائر مبكرة ليستقر عند 2787.73 نقطة.
كانت أسواق الأسهم الأوروبية قد تراجعت عن أعلى مستوياتها في نحو خمس سنوات التي سجلتها في وقت سابق هذا الشهر بسبب عدم التيقن بشأن ما إذا كان الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يقلص إجراءات التحفيز الاقتصادي قريبا.
غير ان مايك ماكودن رئيس قسم المشتقات في شركة انتراكتيف انفستورز قال إن صائدي الصفقات يقبلون على شراء الأسهم لأنهم يتوقعون ألا يحدث أي تخفيض لبرنامج التحفيز الأمريكي قبل فترة طويلة.
وكتب ماكودن في مذكرة "نرى بعض صائدي الصفقات يلتقطون بعض الأسهم التي هبطت أمس ويراهنون على أن بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية ستدفع الاحتياطي الاتحادي إلى تأجيل تحركه وتؤدي إلى ارتفاع كبير للأسهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق