الأحد، 26 مايو 2013

الشمري: توفير الغاز من مشاريع "الكويتية لنفط الخليج" يتصدر أولوياتنا

أكد العضو المنتدب في الشركة الكويتية لنفط الخليج علي دغيم الشمري ان محاولات توفير وجلب الغاز لدولة الكويت من مشاريع الشركة المختلفة ستتصدر رأس سلم أولويات الشركة.
وقال الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم في أول تصريح له عقب تسلمه منصبه الجديد عضوا منتدبا في الشركة الكويتية لنفط الخليج ان هناك عدة أولويات سيعمل على تنفيذها منها المحافظة على سلامة العاملين والمنشآت والاهتمام بالصحة والسلامة والبيئة في مناطق عمل الشركة (الخفجي والوفرة).

وأضاف انه سيعمل في موازاة ذلك على سرعة ملء الشواغر بالشركة وتطوير كفاءة العاملين من الكوادر الوطنية لتحقيق الاهداف المنتظرة من الشركة الكويتية لنفط الخليج مشيرا الى أن مشروع حقل الدرة للغاز سيأخذ مساحة واسعة من اهتمام الشركة بهدف سرعة ضخ الغاز لما لذلك من أهمية بالنسبة للكويت.


وذكر من المشاريع المهمة أيضا التي ستأخذ مساحة كبيرة من الاهتمام مشروع الضخ بالبخار في عمليات الوفرة "والذي سيزيد من انتاج النفط والوصول بالانتاج الى ما هو مخطط له من نفط الخليج بالتعاون مع الشريك السعودي وهو شركة شيفرون السعودية".


وبين أن من اهتمامات المرحلة المقبلة جلب الغاز المصاحب من منطقتي (الوفرة والخفجي) والتعاون والتجانس مع شركة نفط الكويت والاستفادة من الخبرات وتبادلها بين الجانبين وكذلك نقل التكنولوجيا من الشركاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة سواء شركة (شيفرون) أو شركة (أرامكو).


وأكد الشمري حرص الشركة الكويتية لنفط الخليج على الاسراع في انجاز المشاريع الرأسمالية واستكمال ما تم انجازه خلال الفترات الماضية في عهد الادارات السابقة للشركة.


وأعرب عن الشكر للقيادة السياسية ولوزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية "على للثقة الغالية التي أولوه اياها" متمنيا أن يبقى عند حسن الظن به في تقديم أقصى ما لديه خدمة للوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق