الأحد، 26 مايو 2013

هواريزون للتخزين تستعد لتشغيل محطتها الجديدة في الفجيرة نهاية مايو

أعلنت شركة “هورايزون للتخزين المحدودة” المملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” والمتخصصة في عمليات التخزين، أمس أن محطتها الجديدة لتخزين المنتجات النفطية في الفجيرة والتي تم بناؤها بتكلفة تجاوزت 100 مليون دولار أمريكي، سوف يتم تشغيلها في نهاية الشهر الحالي .

تبلغ الطاقة التخزينية لمحطة الفجيرة الجديدة أكثر من 240 ألف متر مكعب، وسوف تسهم بشكل كبير في ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً إقليمياً لتجارة النفط والغاز . وتتصل المحطة مباشرة بمراسي ناقلات النفط في ميناء الفجيرة، وتضم 10 منافذ لتحميل الشاحنات الصهريجية، ومرافق مساعدة، وورشة متطورة للصيانة، ومرافق استقبال المواد البترولية من الناقلات البحرية، ومضخة تحميل .

وتعد محطة الفجيرة الثانية من نوعها ل”هورايزون للتخزين” في الإمارة، ومجهزة لتلبية الطلب المتنامي على تخزين المنتجات النفطية السائلة بكميات ضخمة، مثل زيت الوقود، والنفتا، والبنزين، وزيت الغاز، وغاز البترول المسال، وغيرها . كما تعد هذه المحطة هي السادسة ل”اينوك” في دولة الإمارات، فيما يجري تطوير محطة أخرى في جبل علي بطاقة تخزينية تتجاوز 141 ألف متر مكعب .

وفي معرض تعليقه على المحطة الجديدة، قال سعيد عبدالله خوري، الرئيس التنفيذي ل”اينوك”: “تمثل محطة الفجيرة الجديدة لتخزين المنتجات النفطية أهمية استراتيجية لقطاع الطاقة في المنطقة، فضلاً عن ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً إقليمياً رئيسياً في تجارة النفط والغاز . ويعكس استثمارنا في إنشاء هذه المحطة التزامنا بدعم رؤية حكومة الفجيرة في النمو الاستراتيجي، وإضافة قيمة نوعية لمساهمينا” .

وأضاف: “تشهد “اينوك” اليوم تطوراً سريعاً كمؤسسة قوية متنوعة الأنشطة، وتلعب “هورايزون للتخزين” دوراً رئيسياً في تنويع مصادر الدخل الاقتصادي وفي بناء شبكة قوية من عمليات التخزين عالمياً . ونود أن نغتنم هذه المناسبة لشكر حكومة الفجيرة على دعمها المتواصل لنا، ويشرفنا أن نشارك في قصة النمو الاجتماعي والاقتصادي الرائعة للإمارة” .

وقامت شركة “إم/إس أودكس بي تي إي المحدودة” في سنغافورة ببناء محطة الفجيرة الجديدة، التي تقع على الجانب الغربي من الطريق السريع الفجيرة-خورفكان، على مدار 22 شهراً و6 .2 مليون ساعة عمل آمنة . وقد تم تطويرها وفقاً لأعلى معايير البيئة والصحة والسلامة المعتمدة من “الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق”، ومعايير قانونية عالمية أخرى .

تدير “هورايزون للتخزين المحدودة” أكثر من 6 ملايين متر مكعب من المنتجات البترولية عبر شبكتها التي تضم عشر محطات تخزين في أسواق مختلفة، منها دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وسنغافورة والمغرب . ويغطي نطاق عمل الشركة خدمات تخزين الوقود السائل بكميات ضخمة وفق أعلى المستويات العالمية، فضلاً عن توفير مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق