الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الفضة ترتفع متتبعة مكاسب الذهب القوية

ارتفعت العقود الآجلة للفضة بشكل حاد اليوم الاثنين، متتبعة المكاسب القوية في أسعار الذهب بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية المحبطة للآمال حول الدولار الأمريكي، وزيادة السلع المقومة بالدولار.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.45٪ ليتداول عند 82.20 وهو أدنى سعر منذ 17 ابريل نيسان.

أسعار الفضة في كثير من الأحيان تتحرك عكسيا مع الدولار الأمريكي، حيث يصبح هذا المعدن أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو ليتداول عند 24.33 دولار للانصة خلال التعاملات الصباحية الأوروبية، مرتفعا بنسبة 2.3٪ خلال اليوم.

في كومكس ارتفعت أسعار الفضة بنسبة تصل إلى 2.6٪ في وقت سابق من الجلسة ليصل إلى أعلى سعر لليوم عند 24.38 دولار للأونصة.

كان من المرجح أن تجد الفضة الدعم عند 22.86 دولار للأونصة وهو أدنى سعر منذ 24 ابريل والمقاومة على المدى القريب عند 24.83، دولار للأونصة اعلى سعر للفضة يوم الجمعة.

وجاءت مكاسب الفضة وضعف الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية، بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المتشائمة يوم الجمعة مما اثقل الطلب على العملة الأمريكية.

قالت وزارة التجارة ان الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة نما بنسبة 2.5٪ في الاشهر الثلاثة حتى مارس، مخالفا التوقعات لنمو قدره 3.0٪.

إضافت البيانات المخيبة للآمال التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدارلي سيواصل برنامجه التحفيز النقدي ، وسط استمرار المخاوف بشأن توقعات الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.

يترقب المستثمرين نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ترقب تنفيذ التيسير النقدي مرة اخرى قبل اجتماع السياسة المقبلة للبنك يوم الاربعاء.

كما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، وسط توقعات متزايدة لخفض معدل الفائدة ، وكذلك تقرير يوم الجمعة حول الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

الفضة، مثل الذهب، يمكن أن تستفيد من مثل هذه البيئة من المال السهل بسبب التوقعات بأن وفرة السيولة من شأنها أن تقلل الطلب على قيمة العملات الورقية.

في مكان آخر في كومكس، ارتفع الذهب لتسليم يونيو بنسبة 1.3٪ ليتداول عند 1، 472.15 دولار للأونصة ، في حين ارتفع النحاس تسليم يوليو بنسبة 0.3٪ ليتداول عند 3.196 دولار للرطل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق