الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الذهب ينتعش من ادنى سعر له وسط امال في عمل المزيد من التيسير النقدي

انتعشت العقود الآجلة للذهب من خسائر الدورة السابقة، اليوم الاثنين ليتداول على مقربة من ارتفاع على مدى أسبوع واحد ، وبقيت الأسعار مدعومة وسط آمال لعمل ا لمزيد من التسهيل النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية.

تلقت أسعار الذهب دفعة إضافية بسبب ضعف الدولار الأمريكي، حيث تصبح السلع المسعرة بالدولار أقل تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى عندما يسقط الدولار.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.35٪ ليتداول عند 82.29 وهو أدنى سعر منذ 17 ابريل نيسان.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو ليتداول عند 1، 474.05 دولار للأونصة للاوقية خلال ساعات الاوروبية صباح اليوم، مرتفعا بنسبة 1.4٪ خلال اليوم.

وارتفعت أسعار الذهب في كومكس بنسبة تصل إلى 1.5٪ في وقت سابق من الجلسة ليصل إلى أعلى سعر لليوم عند 1، 476.35 دولار للأونصة .

كان من المرجح أن يجد الذهب الدعم عند 1، 403.75 دولار للأونصة ، وهو أدنى سعر منذ 22 ابريل والمقاومة على المدى القريب عند 1، 484.75، دولار للأونصة الجمعة اعلى سعر للذهب.

وتعززت أسعار الذهب بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكي نما أقل من المتوقع في الربع الأول، مما يؤكد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي سياسته النقدية المتساهلة في مكان في المستقبل إلى أجل غير مسمى.
قالت وزارة التجارة الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة نما بنسبة 2.5٪ في الاشهر الثلاثة حتى مارس، مخالفا التوقعات لنمو قدره 3.0٪.

إضافت البيانات المخيبة للآمال التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدارلي سيواصل برنامجه التحفيز النقدي ، وسط استمرار المخاوف بشأن توقعات الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.

بقيت مكاسب اليورو محدودة قبل اجتماع البنك المركزي الاوروبي للسياسة في وقت لاحق هذا الأسبوع، وسط تكهنات حول خفض سعر الفائدة بعد البيانات الاقتصادية الألمانية الضعيفة الأسبوع الماضي التي اثرت على مكاسب اليورو.
واصلت مؤشرات على ارتفاع الطلب الفعلي على المعدن النفيس لدعم المعنويات.

باعت ا من في لولايات المتحدة 208500 أوقية من العملات الذهبية حتى الآن في شهر أبريل، وهو أعلى سعر منذ ديسمبر كانون الاول عام 2009 وبزيادة أكثر من ثلاثة أضعاف من 62،000 دولار للاونصة ..

تحسن الاهتمام أيضا تحسن كبير بعد ارتفاع نسبة الاستهلاك في الهند والصين، وفقا لتجار الذهب المحليين.

تحسنت المعنويات على الذهب بعد تقارير من البنك المركزي تفيد ان كل من روسيا وتركيا وكازاخستان اودعت احتياطيها من الذهب في شهر مارس، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي الذي صدر في وقت سابق من الاسبوع.

تراجع الذهب في كومكس الى اادنى سعر له الى أدنى سعر له في 27 شهرا من 1، 322.25 دولار للأونصة في 16 ابريل نيسان. منذ ذلك الحين، ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 11٪ مع عودة المستثمرين إلى السوق لطلب التقييمات الرخيصة.

بقيت أسعار المعادن الثمينة متراجعة بنسبة 23٪ منذ أن سجل أعلى مستوياته على الاطلاق عند 1، 920.80 دولار للأونصة في سبتمبر 2011، مما أثار مخاوف من أن الذهب، يقترب من التراجع.

من وجهة نظر تقنية، ومن المتوقع أن يواجه الذهب مقاومة عند 1 ،485- دولار للأونصة .

في مكان آخر في كومكس، ارتفعت الفضة لتسليم شهر يوليو بنسبة 2.3٪ ليتداول عند 24.34 دولار للأونصة ، في حين ارتفع النحاس تسليم يوليو بنسبة 0.4٪ ليتداول عند 3.198 د ولار للرطل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق