السبت، 8 يونيو 2013

كونسورتيوم يقوده مكتب الاستثمار الكويتي يحسن عرضه لشراء سيفرن ترنت


لندن (رويترز) - رفع كونسورتيوم يقوده مكتب الاستثمار الكويتي -وهو صندوق للثروة السيادية- وشركتان عرضه المقترح لشراء شركة المياه البريطانية سيفرن ترنت إلى 5.3 مليار جنيه استرليني (8.2 مليار دولار) اليوم الجمعة الأمر الذي دفع أسهم الشركة البريطانية للارتفاع ما يصل إلى تسعة بالمئة.
وقدم كونسورتيوم لونجريفر بارتنرز الذي يضم مكتب الاستثمار الكويتي وشركة يونيفرستيز سوبر انيوليشن سكيم البريطانية وشركة بورياليس انفراستراكتشر وهي جزء من صندوق كندي لمعاشات التقاعد عرضا نقديا مشروطا بسعر 2200 بنس لكل سهم من اسهم سيفرن ترنت لمجلس إداة الشركة.
وارتفع سهم سيفرن نحو تسعة بالمئة إلى 2200 بنس بعد الإعلان عن العرض قبل ان يستقر على 2105 بنسات في الساعة 1402 بتوقيت جرينتش.
ويتضمن العرض توزيعات الأرباح الأخيرة بواقع 45.51 بنس لكل سهم من اسهم سيفرن والذي اقترحه مجلس إدارة الشركة يوم 30 من مايو أيار 2013 وهو أفضل من عرض سابق عند 2125 بنس للسهم رفضته سيفرن يوم الثالث من يونيو حزيران باعتباره لا يعكس قدرات الشركة في المدى الطويل.
وقال أحد أكبر 20 مساهما في سيفرن ترنت إن السعر مناسب وتوقع أن يرى مستثمرون آخرون كذلك ان السعر مناسب. وقال "العرض عند مستوى 22 جنيها يمثل عائدا عادلا جدا."
وقال لونجريفر إن عرضه مشروطا بالرضى عن نتائج الفحص الفني النافي للجهالة على أعمل سيفرن ترنت وتوصية مجلس إدارتها. وقال كذلك إنه يشجع مجلس الإدارة على التعامل مع الكونسورتيوم قبل الموعد النهائي لتقديم عرض رسمي في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش يوم 11 يونيو حزيران.
وقال الكونسورتيوم في بيان "عرض لونجريفر البالغ 2200 بنسا للسهم نقدا يمثل قيمة مغرية وحقيقية لحملة أسهم سيفرن ترنت."
وأضاف البيان "نتطلع للعمل مع مجلس إدارة سيفرن ترنت لنتمكن من صياغة عرضنا الرسمي لحملة أسهم سيفرن ترنت. بدون تعامل مع مجلس الإدارة لن يكون هناك عرض من الكونسورتيوم."
ويقول لونجريفر إن العرض المشروط يمثل علاوة 34 بالمئة على متوسط أسعار اقفال السهم في ستة اشهر حتى 13 من مايو ايار اليوم السابق على إعلان سيفرن ترنت تلقيها عرضا من الكونسورتيوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق