الخميس، 13 يونيو 2013

برنت يتراجع باتجاه 103 دولارات في التعاملات الاسيوية متضررا من مخاوف بشان الطلب

سنغافورة (رويترز) - تراجعت العقود الاجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت باتجاه 103 دولارات للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الخميس بعد ان اثارت قفزة لمخزونات البنزين في الولايات المتحدة مخاوف بشان الطلب لكن ضعف الدولار ساعد في تقييد الخسائر.
وتذبذب الدولار حول أدنى مستوى له في حوالي اربعة اشهر امام سلة من العملات الرئيسية مع خفض المستثمرين مراكزهم من العملة الامريكية وسط شكوك بشان الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) تقليص برنامجه الضخم لتحفيز الاقتصاد. وساعد ذلك في تقليل خسائر النفط بالرغم من ضعف العوامل الاساسية للسوق.
وانخفضت عقود برنت تسليم يوليو تموز 38 سنتا إلي 103.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد ان أنهى الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 53 سنتا.
وتراجعت عقود الخام الامريكي الخفيف 56 سنتا إلي 95.32 دولار للبرميل بعد ان اغلقت امس الاربعاء مرتفعة 50 سنتا.
وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في نيو إيدج اليابان "الدولار يقدم دعما للنفط... بالنظر الي العوامل الاساسية للسوق فان الاسعار ينبغي ان تنخفض لأن الطلب ضعيف. الصين واوروبا لا تظهران اداء جيدا في حين توجد وفرة في امدادات النفط."
ويتوقع هاسيجاوا أن يتراوح برنت في نطاق من 100 دولار إلي 105 دولارات للبرميل على مدى الايام القليلة القادمة وان يتراوح الخام الامريكي في نطاق من 92 إلي 97 دولارا.
واظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات البنزين في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة قفزت الاسبوع الماضي الي أعلى مستوى لها منذ فبراير شباط 2012 .
واشارت البيانات ايضا الي زيادة في مخزونات النفط الخام بلغت 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات لمسح لرويترز بانخفاض قدره 700 ألف برميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق