الخميس، 28 مارس 2013

اليورو يعاني بسبب مخاوف بشأن ايطاليا وقبرص والين يرتفع

طوكيو (رويترز) - قبع اليورو قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر يوم الخميس بعد ارتفاع في تكاليف الاقتراض الايطالية شكل مزيدا من الضغط على العملة التي تعاني بالفعل من تداعيات اتفاق إنقاذ قبرص.
وارتفع الين قليلا بعد فترة ضعف بسبب توقعات باتخاذ إجراءات جريئة للتيسير النقدي في أول اجتماع للبنك المركزي الياباني برئاسة محافظه الجديد هاروهيكو كورودا.
وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2790 دولار لكنه ظل قريبا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر 1.2750 دولار الذي سجله يوم الأربعاء بعد أن ارتفعت تكلفة الاقتراض في مزاد للسندات الايطالية إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر إذ طلب المستثمرون علاوة أكبر بسبب استمرار عدم اليقين السياسي في البلاد.
وبسبب ضعف اليورو ظل مؤشر الدولار قريبا من أعلى مستوياته في نحو ثمانية أشهر. وفي أحدث التعاملات بلغ المؤشر الذي يعكس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات 83.123 بعد أن لامس يوم الاربعاء 83.302.
لكن الدولار تراجع مقابل الين إذ يقول محللون إن توقعات إجراءات التيسير النقدي من المركزي الياباني تفقد تأثيرها بعد أن دفعت الين للهبوط 15 بالمئة مقابل الدولار منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني.
وانخفض الدولار إلى 93.98 ين ثم تعافى إلى 94.190 ين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق