الخميس، 21 فبراير 2013

انخفاض أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي انخفاض في بداية التعاملات في آسيا اليوم الخميس بعد تراجعها بمقدار 2 دولار في البرميل الجلسة السابقة وذلك نتيجة شائعات في السوق بأن صندوق تحوط اضطر إلى تصفية مراكز شراء كبيرة في هذه السلعة الأولية.
في الساعة 00:17 بتوقيت جرينتش في بداية التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس سجل سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم ابريل انخفاض بمقدار47 سنت ليصل إلى 94.75 دولار للبرميل .
في نيويورك يوم الأربعاء كان عقد الخام الأمريكي لتسليم مارس الذي حان استحقاقه قد انخفض 2.20بمقدار دولار ليصل إلى 94.46 دولار عند التسوية.
كما سجل سعر عقود مزيج خام برنت لتسليم ابريل يوم الأربعاء انخفاض بمقدار 1.92 دولار ليصل إلى 115.60 دولار للبرميل عند التسوية .
تعرضت الأسعار لضغوط من جراء توقعات بزيادة المعروض السعودي طغت على مشاعر التفاؤل بأن تحسن الاقتصاد العالمي سوف يدعم الطلب على الخام.
صرحت مصادر بصناعة النفط إنه من المتوقع أن تزيد السعوديةو التي تعتبر أكبر مصدري النفط في العالم إنتاجها في الربع الثاني من العام لتلبية طلب متزايد من الصين ولدعم التعافي الاقتصادي في مناطق أخرى.
قد أدى قيام السعودية بخفض الإنتاج و الذي بلغ حوالي 700 ألف برميل يوميا في الشهرين الأخيرين من عام 2012 إلى قلة في المعروض ودعم أسعار النفط حسبما ذكر محللون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق