الخميس، 21 فبراير 2013

ارتفاع الذهب من ادنى مستوى فى 7 اشهر

في تعاملات اليوم الخميس سجل الذهب ارتفاع من أدنى مستوى في 7 أشهر و يرجع هذا الى تعمد المشترون في آسيا لاقتناص الصفقات بأسعار قليلة بعد يوم من تأثر السوق بمخاوف من أن يقلل البنك المركزي الأمريكي برنامجه للتحفيز النقدي.
في الساعة 06:18 بتوقيت جرينتش سجل الذهب في البيع الفوري انخفاض بنسبة 0.5 % ليصل إلى 1554.49 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أدنى مستوى منذ يوليو لكنه غير اتجاهه بعد ذلك ليرتفع بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1565.06 دولار للأوقية . يوم الأربعاء كان قد تراجع بنسبة 2.6 % مسجلا أكبر خسارة يومية في عام.
كما سجل الذهب في العقود الأمريكية انخفاض بنسبة 1.5 % ليصل لأدنى مستوى في أكثر من 7 أشهر عند 1554.3 دولار للأوقية في وقت سابق يوم الخميس قبل أن يرتفع إلى 1565.10 دولار.
بينما سجلت الفضة في البيع الفوري انخفاض بنسبة 0.2 % ليصل إلى 28.48 دولار للأوقية بعدما سجلت أدنى مستوى في 6 أشهر عند 28.26 دولار في الجلسة الماضية.
بينما سجل سعر البلاتين انخفاض لثالث جلسة على التوالي ليتراجع بنسبة 1 % ليصل الى 1628.24 دولار. كما تراجع البلاديوم بنسبة 1.4 % في البيع الفوري ليصل إلى 727.22 دولار للأوقية بعدما خسر أكثر من 3 % في الجلسة الماضية وهي أسوأ خسارة يومية في نحو 4 أشهر.
وفقا لمحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي الشهر الماضي الذي نشر يوم الأربعاء فإن بعض المسؤولين يعتقدون أنه قد يتعين على البنك ابطاء وتيرة شراء السندات أو وقف المشتريات تماما قبل تحقيق الانتعاش الذي يهدف إليه البرنامج في معدلات التوظيف.
لعبت ثلاث جولات من التيسير الكمي من المركزي الأمريكي دورا مهما في موجة صعود قياسية للذهب في السنوات القليلة الماضية إذ اجتذب الذهب كملاذ امن المستثمرين القلقين من تدهور العملة نتيجة قيام البنوك المركزية بطبع أوراق نقدية بكثافة.
في أواخر العام الماضي المعنويات بدأت تشهد تحولا حينما ظهرت بوادر على أن الاقتصاد الأمريكي بدأ يتعافى ما أثار شكوكا بشأن ضرورة التيسير الكمي واسع النطاق وهدأ الاقبال على الذهب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق