الخميس، 21 فبراير 2013

استمرار تراجع النفط وتراجع برنت ليصل 115 دولار للبرميل

في ثاني جلسة على التوالي سجل النفط انخفاض مواصلا تراجعه في تعاملات اليوم الخميس و تراجع برنت ليصل الى 115 دولارا للبرميل و ذلك نتيجة حديث بالسوق عن اضطرار صندوق تحوط لتصفية مراكز دائنة كبيرة في السلع الأولية إلى تكبد النفط أكبر خسارة يومية منذ بداية العام في الجلسة الماضية.
في الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش سجل برنت انخفاض بمقدار 58 سنتا ليصل إلى 114.95 دولار للبرميل وكان منخفضا عند 115.02 دولار للبرميل . ويجري تداول العقد عند أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين بعدما أغلق منخفضا بمقدار 2 دولار أمس الأربعاء.
كما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف تسليم ابريل انخفاض بمقدار 78 سنت ليصل إلى 94.44 دولار للبرميل بعدما أنهت الجلسة الماضية عند أدنى مستوياتها في أكثر من شهر.
يوم الخميس واصل المتعاملون تصفية المراكز الدائنة مع تراجع أسعار النفط عن مستويات دعم على الرسوم البيانية مما أدى لتنفيذ مزيد من أوامر البيع.
صرح متعاملون إن المستثمرين وجدوا فرصة لجني الأرباح من ارتفاع برنت على مدى نحو 3 أشهر بعد أنباء عن زيادة محتملة في انتاج النفط السعودي وتباطؤ محتمل في برنامج البنك المركزي الأمريكي لشراء السندات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق