الجمعة، 25 يناير 2013

انخفاض النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس

في تعاملات اليوم الخميس سجلت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس انخفاض بنسبة 1.2% بشكل كبير وهذا نتيجة تقرير يفيد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم. حيث صدر تقرير منفصل عن معهد البترول الأمريكي يشير إلى ارتفاع مخزن الخام الأمريكي بقيمة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي بأعلى مستوى صعود في 6 أسابيع. بالاضافة الى انباء عن تقييد طاقة تشغيل خط انابيب رئيسي وهو ما أدى الي توقعات بان الامدادات سوف تتضخم في نقطة التسليم في كاشينج بولاية اوكلاهوما.
اما في التعاملات الاسيوية سجل سعر مزيج برنت ارتفاع ليصل الى فوق 112 دولارا للبرميل مدعوما ببيانات ايجابية لقطاع الصناعات التحويلية الصيني قد تعني ارتفاع الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
بداية التعامل في آسيا يوم الخميس سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي استقرار عند 95 دولارا للبرميل بعد تراجعها أكثر من 1 دولار الجلسة السابقة بفعل المخاوف أن تسجل المخزونات في الغرب الأوسط الأمريكي زيادة كبيرة بعد أن قلل خط أنابيب رئيسي كميات النفط التي تتدفق من خلال.
يتم تداول النفط الخام الأمريكى اليوم عند 95.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.60 و أدنى سعر 95.10 ، كما يتداول خام برنت عند 112.80 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.85 و أدنى سعر 112.38

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق