الخميس، 31 يناير 2013

ارتفاع مزيج برنت في تعاملات الخميس

سجل سعر مزيج برنت ارتفاع في تعاملات اليوم الخميس ليصل الى أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر متعديا 115 دولارا للبرميل و ذلك نتيجة طموح متزايد بشأن الطلب على النفط بعدما تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بالالتزام بخطة شراء السندات لتحفيز الاقتصاد وصدور بيانات ايجابية من منطقة اليورو.
في الساعة 05:31 بتوقيت جرينتش سجل خام برنت ارتفاع بمقدار 19 سنت ليصل إلى 115.09 دولار للبرميل بعدما سجل 115.25 دولار للبرميل في وقت سابق يوم الخميس وهو أعلى مستوى له منذ 16 أكتوبر .
كما سجل الخام الأمريكي الخفيف انخفاض بمقدار 7 سنت ليصل إلى 97.87 دولار للبرميل بعدما وصل الى أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر يوم الأربعاء. دعمت الأصول المنطوية على مخاطر مثل النفط والمعادن والأسهم في الأيام القليلة الماضية نتيجة مجموعة من البيانات الاقتصادية التي تشير إلى أن النمو العالمي يكتسب قوة وبفعل السياسة الميسرة للمركزي الأمريكي. لكن تراجعا مفاجئا في النمو الاقتصادي الأمريكي وقفزة في مخزونات الخام الأمريكية لمستوى قياسي موسمي الأسبوع الماضي قلل من المكاسب. صرح توني نونان من ميتسوبيشي وقال “بعد سنوات من الخوف من أن ينهار الاقتصاد يبدو أن الأسوأ قد انتهى. أنباء أفضل من الصين وتوقعات بتعافي الاقتصاد الأمريكي دفعت المستثمرين للاقبال على المخاطرة والعودة لأسواق الأسهم والسلع الأولية والطاقة.”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق