الخميس، 31 يناير 2013

انخفاض سعر مزيج برنت لتحت 115 دولارا

سجل سعر مزيج برنت انخفاض في تعاملات اليوم الخميس ليصل الى تحت 115 دولارا للبرميل وبالرغم من ذلك الا انه ظل قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر نتيجة تفاؤل متزايد بشأن نمو الاقتصاد العالمي الذي دعم توقعات الطلب على النفط في حين ظلت المخاوف بشأن الامدادات تدعم السوق.
في الساعة 09:42 بتوقيت جرينتش سجل سعر برنت انخفاض بمقدار 17 سنت ليصل إلى 114.73 دولار للبرميل بعد أن وصل الى 115.25 دولار للبرميل في وقت سابق يوم الخميس وهو أعلى مستوياته منذ 16 أكتوبر .
كما سجل سعر الخام الأمريكي انخفاض بمقدار 21 سنت ليصل إلى 97.73 دولار للبرميل بعد أن وصل أعلى مستوياته في 4 أشهر يوم الأربعاء.
صرح كارستن فريتش المحلل في كورتسبنك في فرانكفورت وقال “لن اتعمق في قراءة ذلك (تراجع أسعار النفط).” مضيفا أنه يتوقع أن تحقق أسعار النفط المزيد من المكاسب هذا الأسبوع.”
تابع “الامر لا يتعلق فقط بالاقتصاد الأمريكي بل بالاقتصاد العالمي الذي يبدو أنه يتحسن. وهناك التهديدات المستمرة على الامدادات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع تسلط الأضواء على المزيد من الدول مثل مصر والجزائر.”
يوم الأربعاء بالرغم من الانكماش المفاجيء في الاقتصاد الأمريكي والذي أرجع إلى انخفاض الانفاق الحكومي وتباطوء الاستثمار في المخزونات قال البنك المركزي إنه سوف يواصل خطته التحفيزية حتى تتحسن التوقعات بشكل ملموس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق