الخميس، 27 ديسمبر 2012

الدولار/ الدولار الكندي يتراجع وسط ترقب المستثمرين لحل الازمة الماليةا

تراجع الدولار الامريكي الى أدنى مستوى في ثلاثة ايام مقابل نظيره الكندي يوم الخميس، وسط آمال ان الرئيس باراك أوباما والجمهوريين سوف يتوصلون الى اتفاق لتجنب الازمة المالية التي تلوح في الأفق قبل الموعد النهائي في نهاية السنة -.

بلغ الدولار / الكندي 0.9909 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، ادنى سعر للدورة منذ 21 ديسمبر، متراجعا بنسبة 0.25٪ ليسجل 0.9105، .

الزوج على الأرجح سيجد الدعم عند 0.9871، ادنى سعر في 21 ديسمبر ليسجل 0.9950 والمقاومة، اعلى سعر يوم الاربعاء.

بقي المشاركين في السوق يترقبون التطورات المحيطة بالازمة المالية في الولايات المتحدة التي تقارب 600 مليار دولار من زيادة الضرائب وخفض الانفاق التلقائي المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير.

وقال البيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما، يمضي عطلة في هاواي حاليا، ويخطط للعودة الى واشنطن يوم الخميس من أجل المشاركة في المحادثات لتفادي الأزمة قبل الموعد النهائي في نهاية العام، مساء الثلاثاء.

دون التوصل الى اتفاق، يمكن للولايات المتحدة ان ترجع الى الركود وسحب جزء كبير من العالم الى الأسفل معها.

وظل الين بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أشهر أمام الدولار بعد أن تم الموافقة على تعيين شينزو آبي ورئيس وزراء اليابان من قبل مجلس النواب في البرلمان يوم الاربعاء. ودعا ابي مؤخرا للتخفيف اللامحدود من قبل بنك اليابان من أجل إضعاف العملة المحلية وتحفيز النمو في الاقتصاد الذي يعاني من الركود.

تمت مراجعة طلبات إعانة البطالة في الأسبوع السابق لتصل إلى 362،000 من 361،000 سبق الإبلاغ عنها،

تراجع الكندي مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو / الكندي بنسبة 0.14٪ ليسجل1.3168.

في وقت لاحق اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات عن مبيعات المنازل الجديدة وثقة المستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق