الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

انخفاض سعر البيع الفوري الذهب 2.15 دولار

في تعاملات ضعيفة بسبب عطلات اعياد الميلاد واصل الذهب التراجع في تعاملات اليوم الاربعاء نتيجة امتناع المستثمرين بسبب االشك بشأن قدرة الولايات المتحدة على تفادي أزمة في الميزانية لكن تراجع الأسعار شجع تجار الحلي على الشراء.
في الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب انخفاض في البيع الفوري بمقدار 2.15 دولارليصل إلى 1656.14 دولار للأوقية (الأونصة) مبتعدا عن أدنى مستوى في 4 أشهر المسجل الأسبوع الماضي. مازال الذهب في طريقه لتسجيل مكاسب للعام 12 على التوالي على خلفية الانخفاض الشديد في أسعار الفائدة والمخاوف بشأن الاستقرار المالي لمنطقة اليورو واتجاه البنوك المركزية للتنويع بالاستثمار في الذهب.
في لندن يوم الأربعاء مازالت الأسواق مغلقة في عطلة عيد الميلاد.
بينما في بورصة طوكيو للسلع الأولية (توكوم) سجلت عقود الذهب ارتفاع و التي غالبا ما تؤثر في تحركات الذهب في السوق الفورية نتيجة انخفاض الين إلى ادنى مستوى له في 20 شهرا امام الدولار بفعل التوقعات المتزايدة بمزيد من إجراءات التيسير النقدي في اليابان.
كما سجل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير انخفاض بمقدار 2.30 دولارليصل إلى 1657.20 دولار للأوقية.
بينما سجل سعر الفضة للبيع الفوري ارتفاع بنسبة 0.1 % ليصل إلى 29.89 دولار للأوقية كما ارتفع البلاتين بنسبة 1.08 % ليصل إلى 1546 دولارا و ارتفع البلاديوم بنسبة 0.29 % ليصل إلى 683.97 دولار للأوقية.
يوم الأربعاء من المتوقع أن ينهي الرئيس باراك أوباما عطلته في هاواي ويعود إلى واشنطن لاستكمال المحادثات الرامية لتفادي “الهاوية المالية” مع الكونجرس.
سوف يتحدد اتجاه التعاملات في الأسواق المالية بناء على أي اتفاق يتم التوصل إليه لتفادي الهاوية المالية التي تعني سريانا تلقائيا لتخفيضات في الانفاق وزيادات في الضرائب مع بداية العام الجديد وتهدد بدفع أكبر اقتصاد في العالم إلى هاوية الركود مجددا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق